الثلاثاء، 13 يناير، 2015

بطريرك إثيوبيا يزور مدينة الأسكندرية

زار قداسة أبونا متياس الأول بطريرك أثيوبيا والوفد المرافق له مساء امس الإثنين الكاتدرائية المرقسية بمدينة الأسكندرية يرافقهم أصحاب النيافة الأنبا هدرا مطران أسوان والأنبا بيمن أسقف نقادة وقوص ومنسق العلاقات بين الكنيستين القبطية والاثيوبية والأنبا رافائيل الأسقف العام لكنائس وسط القاهرة وسكرتير المجمع المقدس والأنبا يوليوس الأسقف العام لكنائس مصر القديمة والقس أنجيلوس إسحق سكرتير قداسة البابا ، بينما كان في استقبال الضيوف الإثيوبيين القمص رويس مرقس وكيل عام البطريركية بالأسكندرية ومعه مجمع كهنة الأسكندرية وعدد كبير من أفراد الشعب السكندري. وخورس مكون من شمامسة كنائس الأسكندرية الذي استقبلهم بالألحان الكنسية المناسبة.
صلى قداسته بعض الصلوات باللغة الحبشية، وبعدها ألقى القمص رويس مرقس كلمة ترحيب بقداسة البطريرك ذكر فيها محبة الشعب القبطي لرجال الكهنوت بالكنيسة الأثيوبية وكذلك محبتنا للقديس الأنبا تكلا هيمانوت الحبشي الذي توجد كنيسة باسمه في الإسكندرية، وبعدها ألقى قداسة البطريرك كلمة عن علاقة الكنيسة القبطية بالكنيسة الأثيوبية وقال أننا في الكنيستين أبناء مارمرقس والقديس أثناسيوس الرسولي.
وثم توجه الموكب الى المزار الذي يحوي رفات بعض القديسين والموجود بالكاتدرائية كما زاروا مدفن الآباء البطاركة والذي يقول التقليد أن رأس القديس مارمرقس مدفون به.






 

شارك الموضوع

الكاتب:

موقع أخبار الكنيسة بوابة مصرية خاصة بأخبار وأحداث الكنيسة القبطية والأقباط في مصر مصادر أخبارنا هي مجلة الكرازة والقنوات التلفزيونية المسيحية وصفحة المتحدث الرسمي بإسم الكنيسة القبطية الارثوذكسية على موقع فيس بوك ومواقع اخبارية أخرى

0 facebook: