الأحد، 8 فبراير، 2015

احتفالية كبرى بمناسبة عودة الحياة الرهبانية لدير الملاك بنقادة

بمشاركة عدد من أحبار المجمع المقدس .. احتفالية كبرى بمناسبة عودة الحياة الرهبانية لدير الملاك بنقادة ..

احتفلت إيبارشية نقادة وقوص أمس الجمعة واليوم السبت بعودة الحياةالرهبانية لدير الملاك ببرية الأساس بنقادة وتغيير الشكل الرهباني لمجمع رهبان الدير ، بمشاركة عدد كبير من أساقفة المجمع المقدس ، حيث استقبل نيافة الأنبا بيمن أسقف نقادة وقوص ورئيس الدير على مدار اليومين أصحاب النيافة الأحبار الأجلاء:
- الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي.
- الأنبا شاروبيم أسقف قنا.
- الأنبا يؤانس أسقف عام الخدمات العامة والاجتماعية
- الأنبا رافائيل سكرتير المجمع المقدس
- الأنبا دانيال رئيس دير الأنبا بولا بالبحر الأحمر
- الأنبا يوساب الأسقف العام بالأقصر
- الأنبا أولوجيوس رئيس دير الأنبا شنودة بسوهاج.
- الأنبا أبوللو أسقف جنوب سيناء.
- الأنبا كاراس الأسقف العام بالمحلة الكبرى.
- الأنبا اسحق الأسقف العام المساعد بالفيوم.
كما تمت رهبنة اثنين من طالبي الرهبنة وهم الراهب ابراهيم النقادي والراهب ميخائيل النقادي وكذلك قبول اثنين من راغبي الرهبنة ليكونا تحت الإختبار ،
ايضا نال ستة من القسوس رتبة القمصية وهم: الراهب القس يؤانس النقادي والراهب القس رويس النقادي والقس مكاريوس ابراهيم والقس اسطفانوس سامي والقس رافائيل عطالله والقس موسي اسعد.
كان المجمع المقدس برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني قد اعترف ، في جلسته الاخيرة والتي انعقدت في نوفمبر من العام الماضي ، بعودة الحياة الرهبانية لدير الملاك بنقادة. تهانينا لنيافة الأنبا بيمن ولمجمع رهبان الدير العامر ولمجمع كهنة نقادة وقوص وللآباء الجدد ولشعب الإيبارشية.









شارك الموضوع

الكاتب:

موقع أخبار الكنيسة بوابة مصرية خاصة بأخبار وأحداث الكنيسة القبطية والأقباط في مصر مصادر أخبارنا هي مجلة الكرازة والقنوات التلفزيونية المسيحية وصفحة المتحدث الرسمي بإسم الكنيسة القبطية الارثوذكسية على موقع فيس بوك ومواقع اخبارية أخرى

0 facebook: