السبت، 28 مايو، 2016

البابا تواضروس: السيسي يتعامل بجدية مع حادث المنيا

قال بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، تواضروس الثاني، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وأجهزة الدولة تتعامل بجدية تامة مع حادث قرية الكرم بالمنيا.

وأجرى البابا تواضروس، اتصالا هاتفيا مع السيدة سعاد ثابت التي تعرضت للاعتداء بالمنيا من مقر إقامته بالنمسا، بحسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الجمعة.

وأحرق حشد ضم نحو 300 شخص منازل مسيحيين، وجردت عجوز مسيحية من ملابسها ثأرا من ابنها الذي تردد أنه أقام علاقة مع سيدة مسلمة.

وأضاف البابا تواضروس أن «الدولة تعمل على إعمال القانون وتنفيذ القانون أولاً وأخيراً ومحاسبة أي شخص مخطئ في الأحداث كلها فيما يخص الشق الجنائي».


وتابع «بالنسبة للشق الاجتماعي كل المصريين محفوظين في مصر وتوجد علاقات طيبة بين كل المسيحيين والمسلمين... وأن كان موقف مشين ومؤلم للغاية».

وقال البابا تواضروس «أنا شخصيا في رحلة العلاج الموجود فيها أعاني كثيرا، لكن أنا واثق أن الله يمرر كل شيء بهدوء وسلام ويحفظ السلام الموجود والذي يعيش به كل المصريين ويحفظ مصر كلها بخير».

ونقل البابا أنه قال للسيدة سعاد ثابت أن ما حدث لها لا يقبله إنسان وهو شيء مؤلم ومخزي والجميع يتأسف له لكن نحن دائما ننظر إلى الأمام. 

وقالت الكنيسة الأرثوذكسية في بيان إن البابا تواضروس فوض الأنبا مكاريوس أسقف عام المنيا للتعامل في قضية تجريد سيدة مسيحية مسنة من ملابسها وسحلها في قرية الكرم بالمنيا.

وطالبت مطرانية المنيا وأبوقرقاص للأقباط الأرثوذكس، التي يرأسها الأنبا مكاريوس، في بيان سابق، بمحاسبة الجناة المتورطين في الواقعة قبل عقد جلسات صلح بين المسيحيين والمسلمين في القرية.

وطالب السيسي، في بيان أمس الخميس، بمحاسبة المتسببين في الواقعة وإحالتهم للمحاكمة، وقال إن «مثل هذه الوقائع المثيرة للأسف لا تُعبر بأي حال من الأحوال عن طبائع وتقاليد الشعب المصري العريقة».

كما قالت وزارة الداخلية إنها ألقت القبض على 10 أشخاص من المتهمين في القضية، وأضافت أن من بينهم «متهم كان خلف واقعة التعدي على السيدة المسيحية».


شارك الموضوع

الكاتب:

موقع أخبار الكنيسة بوابة مصرية خاصة بأخبار وأحداث الكنيسة القبطية والأقباط في مصر مصادر أخبارنا هي مجلة الكرازة والقنوات التلفزيونية المسيحية وصفحة المتحدث الرسمي بإسم الكنيسة القبطية الارثوذكسية على موقع فيس بوك ومواقع اخبارية أخرى

0 facebook: