الجمعة، 6 مايو، 2016

فادي يوسف، مؤسس ائتلاف أقباط مصر يطالب بعدم خروج الكهنة في الإعلام إلا بإذن الكنيسة

فادي يوسف، مؤسس ائتلاف أقباط مصر

أكد فادي يوسف، مؤسس ائتلاف أقباط مصر، أنه لن يقبل أي دعوات استضافة أخرى من برنامج "العاشرة مساء" المذاع على إحدى القنوات الفضائية، وذلك "بسبب السياسة المتعمدة من البرنامج في خلق أزمات عديدة على حساب الأقباط".

وأشار "يوسف" في تصريحات لـ الأقباط متحدون، اليوم، الخميس، إلى أن البرنامج يهدف إلى زيادة عدد المشاهدات "دون قيمة لموضوع النقاش وإحداث جدل في الأوساط العامة للترويج لتلك الحلقات الغير هادفة".

ولفت إلى أن "أسلوب البرنامج ومنهجه أثار العديد من الأزمات في القضايا القبطية وهذا الأمر ليس بالصدفة"، معربًا في الوقت نفسه عن احترامه لفريق عمل البرنامج.

أما عن تصريحات الكاهن خلال البرنامج، والتي أساءت إلى الفتيات المسيحيات فقد قال "يوسف": "هو بالفعل أخطأ في طرح هذه الموضوع للعامة وكان يجب عليه أن لا يسقط ركن أساسي في خدمته وهو التوعية والإرشاد الشخصي ولو بالافتقاد أو بالرعاية المستمرة لتلك الحالات التي تحدث عمها أمام العامة".

وأشاد مؤسس ائتلاف أقباط مصر بموقف الكنيسة التي أحالت هذا الكاهن للتحقيق، وأوقفته عن العمل الكهنوتي، مطالبا الكنيسة بأن لا تسمح بخروج رجال الإكليروس على الإعلام إلا بتصريح من المركز الإعلامي للكنيسة ويفضل أن يكون فقط المتحدث باسم الكنيسة".

كما طالب يوسف شباب الأقباط بتناول الموضوع دون إهانة أو تحقير لشخص الكاهن فإذا كان هناك خطأ فلا يجب مواجهته بخطأ أبشع.

شارك الموضوع

الكاتب:

موقع أخبار الكنيسة بوابة مصرية خاصة بأخبار وأحداث الكنيسة القبطية والأقباط في مصر مصادر أخبارنا هي مجلة الكرازة والقنوات التلفزيونية المسيحية وصفحة المتحدث الرسمي بإسم الكنيسة القبطية الارثوذكسية على موقع فيس بوك ومواقع اخبارية أخرى

0 facebook: