الجمعة، 25 نوفمبر، 2016

هجوم على أقباط نغاميش بالبلينا ونهب وحرق 15 منزل .. والامن يطلق القنابل المسيلة

قام متشددون عقب صلاة الجمعه اليوم بالهجوم على اقباط قرية" النغاميش " التابعة لمركز البلينا بسوهاج ، ورشق منازل الاقباط بالملوتوف فضلا عن نهب وتدمير عدد من المنازل الاخرى وذلك احتجاجا على قيام الاقباط بالصلاة فى دار مناسبات بالقرية .

واستغاث القس مرقوريوس كاهن القرية لانقاذ الاقباط وقال " لدينا مبنى مساحته 200 متر جزء منه مخصص حضانه واخر للمسنين وكنا نصلى فى جزء اخر ـ ولكن هذا لم يرضى المتشددين فتجمعوا عقب صلاة الجمعه بهتافات التكبير وقاموا بقذف منازل الاقباط بالحجارة والملوتوف مشيرا ان الخسائر اسفرت عن تدمير 15 منزل ما بين حرق ونهب وسرقة وتكسير .

وتابع ان جميع الاقباط يحتمون داخل مبنى دار المناسبات واثناء الاتصالا معه وصلت قوات امن سوهاج التى قامت باطلاق القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتجمهرين حيث كان صوت الطلقات يدوى اثناء الحديث مع كاهن القرية ، منتقدا التاخر الامنى فى الوصول للقرية منذ انتهاء صلاة الجمعه ولمدة ساعه ونصف والاعتداءات مستمرة على الاقباط .

المصدر: الأقباط متحدون



شارك الموضوع

الكاتب:

موقع أخبار الكنيسة بوابة مصرية خاصة بأخبار وأحداث الكنيسة القبطية والأقباط في مصر مصادر أخبارنا هي مجلة الكرازة والقنوات التلفزيونية المسيحية وصفحة المتحدث الرسمي بإسم الكنيسة القبطية الارثوذكسية على موقع فيس بوك ومواقع اخبارية أخرى

0 facebook: