الأحد، 27 نوفمبر، 2016

َتفاصيل مجزرة أرتكبها 40 مسلم فى أسرة قبطية بأسوان وموقف مقرف من الشرطة

شهدت منطقة "كيما عزبة الفرن" فى أسوان اعتداءت طائفية استهدفت أسرة كاملة وأسفرت عن إصابة 5 منهم. وذلك أول نوفمبر الجارى.

صّرح مصدر بأن هذا هو الاعتداء الرابع الذى يستهدف أسرة المرحوم سمير عبد المسيح. موضحاً أن المشكلة فى الأساس خلاف على قطعة أرض تمتلكها أسرة عبد المسيح، إلا أن عائلة شوقى تدعى ملكيتها للأرض وحولت الموضوع مؤخراً لطائفى. وأكمل قائلاً: "فى أول نوفمبر الجارى حشد على شوقى مجموعة من المسلمين بعدما أوهمهم أن عائلة عبد المسيح يعتدوا عليه. وهجم شوقى برفقته 40 مسلم آخرين على منزل عائلة عبد المسيح وأنهالوا عليهم بالضرب بالعصى والشوم والسنج والكرابيج. كما أغلقوا الشارع ليتمكنوا من الفتك بالأسرة. وأسفر الحادث عن إصابة "نعمات فهيم" زوجة المرحوم سمير عبد المسيح وهى سيدة مُسنة، كما أصيب أبنائها الأربعة وهم: ملاك سمير أصيب بجروح متفرقة فى مختلف أنحاء الجسم استدعت عمل 170 غرزة له. كما أصيب بقطع وتهتك فى الذراع وكف اليد و4 أوتار و 3 شرايين. وأصيب شقيقه "نبيل" بجرحين أحدهما فى مقدمة الرأس بطول 5 سم والآخر فى مؤخرة الرأس بطول 7 سم. وأصيب شقيقهما "هدرا" بجرحين فى الوجه. فيما أصيب الشقيق الرابع "حلمى سمير" أثناء تواجده برفقة اشقاؤه فى المستشفى، حيث اعتدى عليه "على شوقى" بالضرب بمشرط طبى أسفر عن إصابته ب 28 غرزة بالوجه.

وأضاف المصدر أن الشرطة ألقت القبض على "على شوقى" و الثلاث أشقاء الأقباط: نبيل، هدرا وحلمى. وذلك لإجبارهم على التنازل. وحاولت القبض على شقيقهم ملاك؛ لكن إصاباته استدعت إجراء عمليات له. فيما تتحفظ الشرطة على بطاقته الشخصية، الأمر الذى يحول دون سفره للعلاج فى أسيوط حسب رأى الأطباء.

وقال المصدر أن الطرفين تم تجديد الحبس لهم 15 يوماً ثم 15 يوم أخرى، بعدما ادعت الشرطة أن الأسرة القبطية كانت تحوز السلاح الذى اعتدى المسلمون به عليهم. الأمر الذى نفته تحريات المباحث والتى أكدت قيام "على شوقى" وآخرون بمهاجمة منزل عائلة عبد المسيح والاعتداء عليهم. ورغم وجود هذه التحريات إلا أن الشرطة مازالت متحفظة على نبيل وهدرا وحلمى لإجبارهم على التنازل. وقال أن الضابط قالوا صراحة "مفيش خروج من الحبس إلا بعد الصلح"... سنوافيكم بالمزيد لاحقاً.

المصدر: صوت المسيحي الحر



شارك الموضوع

الكاتب:

موقع أخبار الكنيسة بوابة مصرية خاصة بأخبار وأحداث الكنيسة القبطية والأقباط في مصر مصادر أخبارنا هي مجلة الكرازة والقنوات التلفزيونية المسيحية وصفحة المتحدث الرسمي بإسم الكنيسة القبطية الارثوذكسية على موقع فيس بوك ومواقع اخبارية أخرى

0 facebook: