الأحد، 20 نوفمبر، 2016

في حفل المركز الإعلامي .. قداسة البابا تواضروس: لا يوجد إنسان صنع نفسه.

في حفل المركز الإعلامي .. قداسة البابا: لا يوجد إنسان صنع نفسه.

في كلمته التي ألقاها قداسة البابا تواضروس الثاني في حفل الذكرى الثالثة لتأسيس المركز الإعلامي للكنيسة القبطية، عبر قداسته عن شكره لفريق المركز الإعلامي مؤكدا على أهمية دور المركز في الأيام الحالية التي تحتل فيها الميديا مساحة كبيرة ، مشيرا الى أن ما يميز رسالة المركز هو الصدق والأمانة ، ثم انتقل حديث قداسته إلى خدمة قطاعات الكنيسة المختلفة وكيف أن الميديا تساهم بقوة في خدمتها.
ومن المعاني المميزة التي طرحها قداسة البابا خلال كلمته تلك المقولة التي صاغها قداسته باقتدار وهي: "لا يوجد إنسان صنع نفسه" وأردف: "كل إنسان فينا هو نتاج عمل آخرين ..!!. وأعطى مثلا قائلا: "نحن نتاج البابا شنودة تعلمنا في مدرسته ، وأنا واحد من تلاميذه. والبابا شنودة أيضا نتاج كثيرين على رأسهم القديس حبيب جرجس ، والأخير أيضا هو نتاج آخرين وهكذا نجد السلسلة تستمر حتى نصل إلى مارمرقس الذي هو نتاج السيد المسيح. 
والدرس هنا هو أننا يجب أن نكون أوفياء وأمناء لكل من وضع لبنة في بناء حياتنا.

المصدر: صفحة المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية





شارك الموضوع

الكاتب:

موقع أخبار الكنيسة بوابة مصرية خاصة بأخبار وأحداث الكنيسة القبطية والأقباط في مصر مصادر أخبارنا هي مجلة الكرازة والقنوات التلفزيونية المسيحية وصفحة المتحدث الرسمي بإسم الكنيسة القبطية الارثوذكسية على موقع فيس بوك ومواقع اخبارية أخرى

0 facebook: