الثلاثاء، 20 ديسمبر، 2016

10 معلومات عن الملاك الصغير ماجي مؤمن أخر شهداء البطرسية

لا يزال التفجير الإرهابي على الكنيسة البطرسية يوم الأحد الماضي يلقي بظلاله القبيحة والمؤلمة على نفوس الناس، وأخر تلك المآسي الشهيدة الطفلة "ماجي مؤمن"، التي وافتها المنية صباح اليوم، على أثر إصابتها من الحادث الغاشم، وفي الأسطر التالية نبرز 10 معلومات حول هذا الملاك الراحل عن دنيانا.

- ماجي مؤمن تبلغ 10 سنوات، وطالبة بالصف الرابع الابتدائي في مدرسة "كلية رمسيس للبنات"، ولاعبة كرة الطائرة في نادي وادي دجلة. - أصيبت "ماجي" في الانفجار بشاظية أدت إلى كسر في الجمجمة وتهتك في الرئة، أدخلت على أثره إلى غرفة العناية المركزة، وأصيبت والدتها التي كانت بصحبتها بشاظية في العين اليمني وفقدان جزئي للسمع.

- نشرت وكالة "أسوشيتد برس" تقريرًا حول تمسك ماجي بالحياة بالرغم من إصابتها الخطيرة، ونقل التقرير عن أصدقاء ماجي وعائلتها قولهم إنها شديدة الولع بلعب الكرة الطائرة، كما أنها راقصة باليه ومثلت من قبل في أفلام دينية. - طالب الناقد الرياضي حسن المستكاوي، رئيس نادي وادي دجلة، بالثأر والقصاص لـ"ماجي" عضوة النادى ولاعبة الكرة الطائرة. - زار وفد من اتحاد الكرة الطائرة برئاسة الدكتور فؤاد عبد السلام، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد، وعقبة بن قوقام مندوب الاتحاد الدولي، "ماجي"، خلال تواجدها في العناية المركزة بمستشفى الجلاء العسكري. - صباح اليوم الثلاثاء، تم الإعلان عن وفاة ماجي مؤمن، بعد دخولها في غيبوبة لمدة 9 أيام.

- ماجي مؤمن هي الشهيدة الـ26 من ضمن شهداء الكنيسة البطرسية، والشهيدة الأصغر سنًا. - ارتدت والدة الشهيدة الثوب الأبيض وطالبت أيضًا المشاركين في الجنازة بارتداء الثياب أبيض اللون أثناء حضورهم المراسم، وقالت "احنا بنربي عشان ندخل السماء وأهي ماجي راحت السماء"، معبرة عن بالغ حزنها بوفاة نجلتها.

- أعلنت الكنيسة البطرسية عن تأخير إجراءات صلوات صلاة الجنازة على جثمان الشهيدة ماجي مؤمن للساعة الثالثة ونصف عصرا، وذلك نظرا لتأخير إجراءات وإنهاء مراسم الدفن واستخراج التصريح. - أعلن نادي وادي دجلة الحداد بعد وفاة لاعبته للكرة الطائرة تحت 10 سنوات "ماجي مؤمن" متأثرة بجراحها إثر الإنفجار الإرهابي للكنيسة البطرسية بالعباسية.

المصدر: الأقباط متحدون





شارك الموضوع

الكاتب:

موقع أخبار الكنيسة بوابة مصرية خاصة بأخبار وأحداث الكنيسة القبطية والأقباط في مصر مصادر أخبارنا هي مجلة الكرازة والقنوات التلفزيونية المسيحية وصفحة المتحدث الرسمي بإسم الكنيسة القبطية الارثوذكسية على موقع فيس بوك ومواقع اخبارية أخرى

0 facebook: