الأحد، 11 ديسمبر، 2016

التحقيقات الأولية: أسلوب تفجير الكاتدرائية مماثل لحادث الهرم

كشفت التحقيقات الأولية في انفجار العباسية، أن مرتكبي الحادث استخدموا نفس الأسلوب في التفجير الذي وقع صباح الجمعة الماضية، بمنطقة الهرم، الذي أسفر عن استشهاد 6 شرطيين وإصابة 3 آخرين.

وأكدت التحقيقات المبدئية، أن مرتكبي الحادث عكفوا على مراقبة قوات تأمين الارتكاز الأمني المتواجد بمحيط الكاتدرائية، والمراقبة عدة أيام قبل التنفيذ المخطط الإرهابي.

أفاد مصدر أمني بأن الفحص الأول في انفجار العباسية، أكد أن مرتكبي الحادث استخدموا عبوة ناسفة مكونة من مواد شديدة الانفجار تزن قرابة 8 كيلو.

وأضاف المصدر أن خبراء المفرقعات يقومون حالًا بجمع آثار الانفجار لمحاولة معرفة مكونات العبوة والمواد المستخدمة، مشيرا إلى أن تم استخدام نظام التحكم عن بعد في تنفيذ المخطط الإرهابي.

قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، قبل قليل، بإغلاق محيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية ومنعت اقتراب المواطنين بعد الانفجار لحين الانتهاء من أعمال الفحص، ونقل الضحايا الانفجار إلى المستشفيات.

وفرضت قوات الأمن سياجا أمنيا في المنطقة، وقام رجال مرور القاهرة برئاسة اللواء علاء الدجوى بإجراء تحويلات مرورية للسيارات في محيط منطقة الانفجار.

كانت غرفة عمليات الحماية المدنية، تلقت بلاغا بوقوع انفجار، وعلى الفور انتقل خبراء المفرقعات برئاسة اللواء علاء عبد الظاهر إلى موقع الانفجار.

المصدر: بوابة فيتو



شارك الموضوع

الكاتب:

موقع أخبار الكنيسة بوابة مصرية خاصة بأخبار وأحداث الكنيسة القبطية والأقباط في مصر مصادر أخبارنا هي مجلة الكرازة والقنوات التلفزيونية المسيحية وصفحة المتحدث الرسمي بإسم الكنيسة القبطية الارثوذكسية على موقع فيس بوك ومواقع اخبارية أخرى

0 facebook: