قالت الدكتورة أمنة نصير أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر ردًا على فتوى دار الافتاء التى تجيز قطع الصلاة ردا على الهاتف لآمر ضرورى: الشعب المصري أصبح لديه هوس بالموبايل وأضافت فى مداخلة هاتفية مع الاعلامي جابر القرموطي ببرنامج "مانشيت القرموطي" على قناة العاصمة 2: إذا كان هناك أذى لحق بالانسان فى المنزل وهو يصلى هنا يجب أن يسلم ويخرج من الصلاة لآن النفس البشرية أعز على الله . 

وأكدت: إذا كان الانسان فى المسجد يجب أن نحترم المسجد وهدوئه وأن يتم غلق الموبايل قبل أن نشرع فى الصلاة ولابد أن تأتى دعوة من إمام المسجد بضرورة اغلاق الموبايل قبل الصلاة وأشارت، لا أتفق مع من يجيز قطع الصلاة للرد على الهاتف. 

وعلقت "نصير" على حادث الكنيسة البطرسية وقالت مَن قام بهذا العمل الارهابي كافر حتى وإن شهد انه لا إله الا الله، لانه شهد كلامًا ولم يشهد فعلًا واستشهدت بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم وقالت الرسول كان ينظر إلى الكعبة وقال لها أن النفس البشرية أعز على الله منك" . 

وقالت هذا الشاب الانتحاري وهو خارج من دائرة الاسلام لآنه لم يوفى الاسلام حقه، ووجهت كلمة إلى الأقباط قالت فيها: قلبي معكم ولم أستطع أن أخرج من دائرة الحزن وأخلع السواد وأن موتاكم شهداء واصبروا وصابروا، وأقول للأوباش الذين قتلوا اخوتنا لكم جهنم وبئس المصير.

المصدر: الأقباط متحدون


Post a Comment

 
Top