الثلاثاء، 20 ديسمبر، 2016

أسقف شبرا : احتفالات الميلاد تقتصر فقط على الصلوات دون موسيقى او زينه

اصدر الأنبا أنجيلوس الأسقف العام لكنائس شبرا الشمالية بيان بشأن الاحتفال بعيد الميلاد وقال فى بيانه "حسب ما تسلمنا من السيد المسيح والكنيسة أننا أعضاء بعضنا لبعض في جسد واحد، ومشاركة لمشاعر الفراق والألم في الكنيسة بسبب انتقال شهداء الكنيسة البطرسية علي رجاء القيامة" وأكاليل المجد والاستشهاد التي تنتظرهم في اليوم الأخير.

وتابع " نوصي بأن تقتصر احتفالات رأس السنة والأعياد هذا العام علي الطقس الليتورچي وخدمة الكلمة فقط.وعلي ذلك يمكننا السهر بالكنيسة في تسابيح كيهك والقداسات الإلهية، كما يمكن أن تستمر خدمة الكلمة بالتربية الكنسية بالكنائس كما هي من حيث اعطاء الدرس الخاص بالميلاد ومشاركتنا بعضنا لبعض. كما نوصي بالامتناع عن تعليق الزينات بالكنائس، إذ أن الكنيسة تتزين بعريسها الذي تجسد ومات ليفديها، وهي أيضاً مزدانة بأيقوناتها وسحابة الشهود المحيطة.ونوصي بعدم استخدام الموسيقي والكورالات والمظاهر الصاخبة التي لا تتناسب والمناخ العام بالكنيسة هذه الأيام.

 كما يجب علينا تربية اطفالنا وشبابنا - كما تربينا - علي وجوب تنفيذ وصية الكتاب لنفرح مع الفرحين ونبكي مع الباكين. فيبعدوا عن استخدام البُمب والصواريخ ومظاهر الفرح العالمي.. لأننا تعلمنا في الكنيسة أن نعبر عن فرحتنا من خلال احتفالنا الطقسي والليتورچي بميلاد الكلمة المتجسد. نصلي أن ينيح الرب نفوس شهدائنا في فردوس النعيم ويعزي أسرهم ومحبيهم وكل من تألم لفراقهم، وأن ينعم بتمام الصحة والشفاء لكل المصابين والمجروحين. وأن يحفظ كنيسته وشعبه في سلام ووحدة قلب ومحبة للنفس الأخير. 

المصدر: الأقباط متحدون

الأنبا أنجيلوس الأسقف العام لكنائس شبرا الشمالية



شارك الموضوع

الكاتب:

موقع أخبار الكنيسة بوابة مصرية خاصة بأخبار وأحداث الكنيسة القبطية والأقباط في مصر مصادر أخبارنا هي مجلة الكرازة والقنوات التلفزيونية المسيحية وصفحة المتحدث الرسمي بإسم الكنيسة القبطية الارثوذكسية على موقع فيس بوك ومواقع اخبارية أخرى

0 facebook: