الخميس، 29 ديسمبر، 2016

مساجد الدقهلية تعلن وفاة كاهن كنيسة طلخا عبر مكبرات الصوت

«البقاء لله.. انتقل إلى رحمة الله تعالى القمص متياس مراد، راعي كنيسة طلخا، نعزي أنفسنا ونعزي شركاء الوطن، كان نعم الأخ والصديق»، بهذه الكلمات نعت مكبرات الصوت في مساجد مدينة طلخا بالدقهلية القمص متياس مراد، كاهن كنيسة الشهيد ماري مرقس بطلخا، والذي وافته المنية، الأربعاء، عقب صراع طويل مع المرض.


وأثار إذاعة خبر الوفاة من مكبرات الصوت بالمسجد انتباه جميع أهالي المدينة، والذين يسمعون نعي قسيس من خلال مكبرات الصوت بالمسجد، وانتشر خبر وفاته بصورة كبيرة بسبب التزام جميع مساجد طلخا للإعلان عن الخبر.


ترأس الأنبا داود، أسقف المنصورة وتوابعها، قداس الجنازة، وتشييعه إلى مثواه الأخير، وبحضور نائبي الدائرة محمد نجاح الشوري وبسام فليفل، أعضاء مجلس النواب عن دائرة طلخا ونبروه، وتوافد عدد كبير من المواطنين والشخصيات العامة والتنفيذين على الكنيسة لتقديم واجب العزاء في فقيد الكنيسة.

القمص متياس مراد، راعي كنيسة طلخا

المصدر: المصري اليوم

شارك الموضوع

الكاتب:

موقع أخبار الكنيسة بوابة مصرية خاصة بأخبار وأحداث الكنيسة القبطية والأقباط في مصر مصادر أخبارنا هي مجلة الكرازة والقنوات التلفزيونية المسيحية وصفحة المتحدث الرسمي بإسم الكنيسة القبطية الارثوذكسية على موقع فيس بوك ومواقع اخبارية أخرى

0 facebook: