حصل المخترع السكندرى بيتر ابراهيم على المركز الثانى فى مسابقة معرض القاهرة الدولي للعلوم و التكنولوجيا والتى أقيمت خلال ديسمبر الجارى بجامعة النيل بالقاهرة بمشاركة مصر والعديد من الدول العربية ، وذلك عن مشروعه " المتحف الذكى " .

ويقول المخترع الصغير ( 16 عاما ) وهو من أبناء كنيسة العذراء والقديس يوحنا بجناكليس ، أن مشروع " المتحف الذكى " يقوم على ربط التكنولوجيا بالمتاحف وجعل الزائرين قادرين على التفاعل مع محتويات المتحف من التماثيل والمعروضات ، حيث يتم ربط التمثال من خلال كود خاص به ، بموقع متخصص على الانترنت ، يقوم زائر المتحف بفتحه من خلال تليفونه المحمول فتظهر فيه شخصية التمثال بشكل ظريف ( فيديو ) يتحدث فيه للزائر عن تاريخه والعصر الذى عاش فيه . 

وكان بيتر قد حصل فى العام الماضى على المركز الاول على مستوى مصر فى معرض انتل بمكتبة الاسكندرية وذلك فى مجال العلوم السلوكية والاجتماعية عن نفس مشروعه " المتحف الذكى " وهو المركز الذى اهله للمشاركة فى معرض القاهرة الذى أقيم مؤخرا على مستوى الدول العربية . 

يذكر أن قداسة البابا تواضروس الثانى كان قد استقبل المخترع السكندرى بالمقر البابوى بالاسكندرية فى أبريل من العام الجارى وشجعه على المضى فى مجال التكنولوجيا قائلا له : كمل فى الطريق اللى انت اخترته وطور من نفسك ولا تقف .

المصدر: الأقباط متحدون


Post a Comment

 
Top