أكد مصدر أمنى بمديرية أمن دمياط، أنه جارِ تفريغ كاميرات المراقبة لتحديد هوية متسلق سور كنيسة العذراء مريم بمدينة دمياط الجديدة، وكتابة عبارة "هتموتوا يامسيحيين " على أرضية حرم الكنيسة بالزيت الاحمر، فجر اليوم الاثنين.

وأشار المصدر، إلى أن جهات التحقيق تجرى تفريغ كاميرات المراقبة، تمهيدًا لإصدار تعلميات للجهات المختصة بسرعة القبض على المتهم خلال الفترة القليلة المقبلة.

وكان اللواء نادر جنيدى مدير أمن دمياط، وقيادات المديرية انتقلوا إلى كنيسة العذراء مريم بشارع 100 بمدينة دمياط الجديدة، بعد العثور على عبارات "تهديد" مكتوبة بأرضية حرم الكنيسة، وبدأت قوات البحث الجنائى تمشيط المنطقة بحثا عن مرتكب الواقعة.

وقال الاب اسكندروس أحد كهنة الكنيسة، أن كاميرات مراقبة الكنيسة، أظهرت قيام مجهول ملثم بالقفز من أعلى السور ودخل إلى حرم الكنيسة فى الساعة الثالثة فجرا، وقام بكتابة عبارات تهديد وعاد من حيث جاء.

ونشرت كنيسة السيدة العذراء مريم بمدينة دمياط الجديدة، فيديو يوضح تعرضها لتهديد على الصفحة الرسمية للكنيسة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك. 

من جانبه نفى العميد حاتم متولي مأمور قسم شرطة دمياط الجديدة، تعرض الكنيسة لأي تهديدات، مؤكدا أن قوات التأمين تقوم بتأمين محيط الكنيسة، وهناك إجراءات أمنية مشددة، وتكثيف لقوات الأمن منذ الأسبوع الماضي.


المصدر: اليوم السابع

Post a Comment

 
Top