الاثنين، 12 ديسمبر، 2016

بالفيديو | ننشر لحظة انفجار "البطرسية" ودخول المتهم إلى الكنيسة

عرض الإعلامي أحمد موسى فيديو للإرهابي محمود شفيق منفذ العملية الإرهابية داخل الكنيسة البطرسية أمس، والذي يظهر فيه لحظة التفجير.

وظهر بالفيديو الذي عرضه الإعلامي ببرنامج «على مسئوليتي» على قناة «صدى البلد»، المتهم وهو يدخل إلى الكنيسة المرقسية بالعباسية استعدادا للتفجير، وبعدها وقع الانفجار الهائل بالكنيسة.

كما انفرد الإعلامي بعرض معلومات وتفاصيل جديدة حول إلقاء الأجهزة الأمنية القبض على المتهمين بتفجير الكنيسة البطرسية، والتعرف على منفذي العملية.

وقال موسى، إن أحد العناصر هو مهاب مصطفى قاسم من منطقة الزيتون من مواليد 86، والذي يعتنق أفكار الإرهابي سيد قطب، والتحق بتنظيم بيت المقدس الإرهابي، وسافر بعدها إلى قطر والتقى بقيادات جماعة الإخوان الإرهابية، وتم تكليفه بالنزول إلى مصر وقدموا له دعما ماليا ولوجيستيا ضخما للقيام بعمليات إرهابية.

وتابع، أنه عقب عودة الإرهابي مهاب مصطفى السيد قاسم من قطر توجه إلى شمال سيناء والتقي بالقيادات الإرهابية الهاربة في شمال سيناء وتلقى تدريبات كبيرة على الأسلحة، وتواصلوا مع القيادات الإرهابية المنتمية لجماعة الإخوان في قطر، وكلفوه بالتخطيط للقيام بعمليات إرهابية تستهدف الأقباط لإثارة أزمة طائفية واسعة.

وأشار موسى إلى أن شقيق زعيم الخلية حسن مصطفى قاسم كان همزة الوصل بين زعيم الخلية وأفرادها، وزوجته علا حسين محمد علي من مواليد 85، والتي كان لها دور كبير في هذه القضية.

وكشف عن أن محمد كمال كان أحد عناصر الخلية، والذي قام بتشكيل مجموعات إرهابية وأعد لهم مركزا للتخطيط للعمليات في الزيتون، وقام بتكليف محمود شفيق مرتدي الحزام الناسف بتنفيذ العملية، والذي كان قد تورط مع الجماعة من قبل في تأمين مسيرات الجماعة الإرهابية، وهو مطلوب ضبطه على ذمة قضيتين.

ولفت موسى إلى أن الأجهزة الأمنية، قامت بمقارنة البصمة الوراثية للمتهم ببصمة شقيقه الوراثية والتي تطابقت بالفعل، وعليه تم التعرف على جثة المتهم، وتم تتبع باقي الخلية الإرهابية، ومهاجمة الوكر والقبض على المتهمين وإحالتهم لنيابة أمن الدولة العليا.

وأكد أن دولة قطر حاكما وحكومة، متورطة في تمويل العمليات الإرهابية، ومسئولة عن التدريب والدعم المالي واللوجيستي للعملية الإرهابية، لافتا إلى أنه خلال ساعات سيتم عرض اعترافات عناصر الجماعة الإرهابية المتورطين في تلك العملية الإرهابية.

المصدر: اليوم السابع



شارك الموضوع

الكاتب:

موقع أخبار الكنيسة بوابة مصرية خاصة بأخبار وأحداث الكنيسة القبطية والأقباط في مصر مصادر أخبارنا هي مجلة الكرازة والقنوات التلفزيونية المسيحية وصفحة المتحدث الرسمي بإسم الكنيسة القبطية الارثوذكسية على موقع فيس بوك ومواقع اخبارية أخرى

0 facebook: