الثلاثاء، 24 يناير، 2017

الخميس النُطق بالحكم في القضية طالبة صفر الثانوية مريم ملاك

حجزت محكمة القضاء الإداري لقضية المرفوعة من الطالبة "مريم ملاك" ضد وزارة التربية والتعليم ومسئولي كنترول الثانوية العامة بأسيوط فى قضية صفر الثانوية العامة وذلك للنطق بالحكم الخميس المقبل ووتعد القضية هى المتداولة منذ العام 2015، والتي أقامتها مريم وأسرتها بعد اكتشافها وقوع تزوير في درجاتها نتيجة لتبديل أوراق إجاباتها، ورغم ارتباط الدعوى بمستقبل الطالبة إلا أن آمَد القضية قد طال وتعددت جلساتها في أروقة المحكمة لنحو عامين. 

وقدمت مُحامية "مريم" تقارير استشارية صادرة عن خبراء مُستقلين في الطب الشرعي والخطوط، تُفيد وقوع التزوير وتؤكد أن الأوراق المنسوبة لها لا تخصها، فضلًا عن شهادات مراقبي اللِجان والطُلاب الذين أكدوا انهماكها في الكتابة بشكلٍ متواصل في كل المواد التي أدت الامتحان فيها، الأمر الذي يستحيل معه أن تكون أوراقها خالية من الإجابة. 

ورغم طلب المحكمة المُتكرر لم يُقدم محامي الحكومة ما يُفيد عمل أية محاضر للطالبة في أي مادة، الأمر الذي ينص عليه القانون في حالة ترك ورقة الإجابة فارغة. كانت "مريم" قد أُجبرت على خَوض امتحانات الثانوية العامة مُجدَدًا وفي ظروف صعبة، فحصلت على مجموع ٩٤.٠٢٪‏، وكأن المقصود هو عقابها على فضح الفساد والتزوير بإبعادها عن كُليات القمة.


المصدر: الأقباط متحدون

شارك الموضوع

الكاتب:

موقع أخبار الكنيسة بوابة مصرية خاصة بأخبار وأحداث الكنيسة القبطية والأقباط في مصر مصادر أخبارنا هي مجلة الكرازة والقنوات التلفزيونية المسيحية وصفحة المتحدث الرسمي بإسم الكنيسة القبطية الارثوذكسية على موقع فيس بوك ومواقع اخبارية أخرى

0 facebook: