الخميس، 19 يناير، 2017

الأنبا إرميا يكرم طاقم مستشفى الدمرداش على مجهودهم خلال حادث البطرسية

كرم المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي تحت رعاية البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والأنبا إرميا، الأسقف العام - رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، ومجموعة الأطباء المشاركين في علاج مصابى حادث الكنيسة البطرسية الإرهابي، تقديرا لما قدموه من جهود أسهمت في إنقاذ أرواح مصابي حادث الكنيسة. 

وأكد الأنبا إرميا، أنه لولا التدخل الفوري لمستشفيات جامعة عين شمس بكافة أطقمها لإنقاذ المصابين لزاد عدد الشهداء بصورة كبيرة، حيث تم فتح ما يقرب من 16 غرفة عمليات في وقت واحد مع حرص معظم الأساتذة والاستشاريين على التواجد عقب الحادث مباشرة وتوفير كل الرعاية الطبية اللازمة.

وأشار إلى أنه تربطه علاقة قديمة بـالدكتور عبد الوهاب عزت منذ مرحلة الدراسة وأنه رجل لا يرضى عن النجاح بديلاَ، مقدما الشكر لرئيس الجامعة والدكتور محمود المتيني، عميد كلية الطب بجامعة عين شمس، ولكافة الأساتذة والاستشاريين وأطقم التمريض بالمستشفيات.

ومن جانبه عبر عبد الوهاب عزت، عن اعتزازه بما قام به أساتذة جامعة عين شمس وكافة الأطقم الطبية لمستشفياتها، مؤكدا أن القيمة الرئيسية للطبيب تظهر في الأزمات وكيفية نجاحه في إدارتها وإنقاذ أرواح المصابين.

كما أضاف الدكتور محمود المتيني، عميد كلية الطب، أن "حادث الكنيسة لا يزيدنا إلا إصرارا على وحدتنا وترابطنًا جميعًا وأنه مهما حدث سنظل نسيجا مصريا واحدا".

وتم عرض فيلم تسجيلي بعنوان "وعد فأوفى" يتناول جهود الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في إعادة ترميم الكنيسة البطرسية خلال 15 يومًا كما تم سفر بعض المصابين لاستكمال العلاج بالخارج على نفقة الدولة.


المصدر: فيتو

شارك الموضوع

الكاتب:

موقع أخبار الكنيسة بوابة مصرية خاصة بأخبار وأحداث الكنيسة القبطية والأقباط في مصر مصادر أخبارنا هي مجلة الكرازة والقنوات التلفزيونية المسيحية وصفحة المتحدث الرسمي بإسم الكنيسة القبطية الارثوذكسية على موقع فيس بوك ومواقع اخبارية أخرى

0 facebook: