الأحد، 12 مارس، 2017

بالصور.. الحكومة تساند الأسر المسيحية بالإسماعيلية.. غادة والى تسلمهم 48 وحدة سكنية.. ونقل أطفالهم بالمدارس المجاورة.. وبحث حالات القروض مع الجهات المعنية لتأجيل السداد

وجهت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، العديد من الرسائل خلال تسليمها 48 وحدة سكنية بمدينة المستقبل بمحافظة الإسماعيلية للأسر المتنقلة من العريش وشمال سيناء بسبب العمليات الإرهابية من إجمالى عدد 120 وحدة سكنية تم توفيرهم لهؤلاء الأسر بالمحافظة، منها أن الدولة حريصة على تقديم كل الدعم لهؤلاء الأسر، لحين عودتهم إلى منازلهم وأنها كانت حريصة على متابعة تجهيز الوحدات السكنية لهم من خلال اللجنة المعنية بذلك، مع توفير أوجه الرعاية الكاملة.

الوزيرة حرصت خلال تسليم الوحدات السكنية لهؤلاء الأسر بحضور اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية وبعض أعضاء مجلس النواب بالمحافظة والأنبا سيرافيم أسقف الإسماعيلية.

السماع لشكاوى جميع الأسر، مما جعل البعض يردد نشكر الحكومة على دعمها ومساندتها لهم خلال هذه الأزمة، حيث طالب البعض بنقل أولادهم من المدارس بمنطقة وسط البلد بالإسماعيلية إلى أماكن إقامتهم الحالية بمدينة المستقبل بالمحافظة، حيث أكدت الوزيرة أن محافظ الإسماعيلية، يعمل على اكمل وجه وسيتم نقل أطفالهم بالمدينة، التى تتمتع بوجود كافة الخدمات.

وأبرز لقاء الوزيرة مع الأسر خلال تسليمهم الوحدات السكنية هو استقبال الأسر للوزيرة بالزغاريد قبل بدء مراسم تسليم الشقق خاصة أن زيادة الوزيرة تعد الثانية لهم خلال أسبوعين، مؤكدة أنه تم تجهيز 48 وحدة سكنية من اجمالى عدد الوحدات المخصصة لهم بالمحافظة مع توفير عدد من الآسرة إضافية لأى أسرة تحتاج لها، إضافة إلى تجهيز بعض الوحدات السكنية للأسر فى بعض المحافظات الأخرى، منهم 25 أسرة فى محافظة بورسعيد و52، وحدة سكنية فى محافظة القاهرة و5 وحدات فى الدقهلية وسيتم غداً تجهيز 4 وحدات سكنية بمحافظة الجيزة.

مطالب الأسر تضمنت فى حصول كبار السن والمرضى على وحدات سكنية بالأدوار الأرضية، بجانب نقل أولادهم إلى المدارس المجاورة لإقامتهم، وكذلك مخاطية بعض الجهات الذى حصلت بعض الأسر على قروض منها أثناء وجودهم بالعريش لدعمهم خلال هذه الفترة، حيث أكدت الوزيرة أنه تم تكليف اللجنة المعنية بتسكين الأسر بتخصيص الوحدات السكنية بالدور الأرضى لكبار السن والمرضى مع تذليل كافة الاجراءات لهم وحل كافة المشاكل التى تواجههم، كما سيتم التنسيق مع الجهات المانحة قروض للبعض منهم لبحث كيفية إرجاء تسديد هذه الفروض لحين استقرار أوضاعهم، مما جعل بعض الاهالى يتوجهون بالشكر للوزيرة، كما طالب بعض الأسر معرفة موقفه من حصوله على بدل انتقالات حيث كان يعمل مدرسا بمنطقة العريش وأنه مغترب، حيث وعدته الوزيرة ببحث ذلك مع وزارة التربية والتعليم.

وزيرة التضامن حرصت على اصطحاب بعض الأسر عقب تسليمهم مفاتيح الوحدات السكنية للصعود إلى هده الوحدات،للتأكد من وجود الأثاث والاطمئنان على هذه الأسر حيث طالبتهم إحدى السيدات من هده الأسر بتخصيص عقود لهذه الوحدات لهم، حيث أكدت الوزيرة أن هذه الوحدات السكنية تم استأجرها من وزارة الإسكان لفترة مؤقتة، لحين عوده الأسر إلى منازلهم فى شمال سيناء، لافتة إلى أنه سيتم الانتهاء من تجهيز 48 وحدة سكنية آخرين من إجمالى عدد الوحدات السكنية المخصصة لهؤلاء الأسر بمحافظة الإسماعيلية خلال نهاية الأسبوع المقبل.

المصدر: اليوم السابع











شارك الموضوع

الكاتب:

موقع أخبار الكنيسة بوابة مصرية خاصة بأخبار وأحداث الكنيسة القبطية والأقباط في مصر مصادر أخبارنا هي مجلة الكرازة والقنوات التلفزيونية المسيحية وصفحة المتحدث الرسمي بإسم الكنيسة القبطية الارثوذكسية على موقع فيس بوك ومواقع اخبارية أخرى

0 facebook: