الجمعة، 24 مارس، 2017

الكنيسة الكاثوليكية: هكذا نستعد لزيارة البابا فرنسيس للقاهرة

قال الأنبا عمانوئيل عياد، مطران الكاثوليك بالأقصر، إن وفدًا من الفاتيكان يصل القاهرة صباح غد الجمعة، لترتيب برنامج زيارة البابا فرنسيس الأول بابا الفاتيكان المرتقبة نهاية أبريل المقبل.

وأضاف في تصريح لـ"مصر العربية"، أن الوفد سيقضي 3 أيام بالقاهرة، يزور خلالها مؤسسة الرئاسة، ومشيخة الأزهر، إلى جانب الكنيستين الأرثوذكسية، والكاثوليكية، لافتًا إلى أن باباالفاتيكان سيزور الجهات الأربع إبان قدومه.

وأشار عمانوئيل، إلى أن الوفد الفاتيكاني سيحدد تفاصيل الزيارة المرتقبة، على أن يعلن في مؤتمر صحفي تفاصيل برنامج بابا الفاتيكان خلال زيارته للقاهرة.

وأوضح، أن البابا فرنسيس تلقى دعوات عديدة لزيارة القاهرة، لكنه كان ينتظر الوقت المناسب لتلبيتها، مؤكدا أن الزيارة ستحمل مردودا إيجابيا واسع النطاق.

من جانبه قال الأب رفيق جريش المستشار الصحفي للكنيسة الكاثوليكية، إن زيارة باباالفاتيكان للقاهرة، ستحدث أثرا كبيرا في الأوساط السياسية، والدينية، لافتا إلى أنها تأتي بعد 177 عاما من زيارة نظيره الراحل يوحنا بولس الثاني.

وأضاف لـ"مصر العربية"، أن الكنيسة الكاثوليكية تستعد لاستقبال بابا الفاتيكان، عبر استعدادات روحية، وتنظيمية، مشيرا إلى أنه سيأتي في فترة صوم، وأن كنيسته تقدم هذا الصوم لإنجاح الزيارة.

ولفت إلى أن عدة لجان ستتولى تنظيم البرنامج خلال فترة إقامة البابا فرنسيس بالقاهرة يومي (28-29) إبريل المقبل، على أن تعلن تفاصيل برنامج التنظيم في مؤتمر صحفي، تزامنا مع عرض برنامج وفد الفاتيكان، قبيل مغادرته القاهرة.

يشار إلى أن البابا فرنسيس الأول يزور القاهرة لأول مرة، منذ اعتلائه الكرسي البابوي، يومي (28-299) أبريل المقبل، استجابة لدعوة رئاسية، سبقتها دعوات من فضيلة الإمام الأكبر د.أحمد الطيب شيخ الأزهر، والبابا تواضروس الثاني، إبان زيارتهما لـلفاتيكان في أوقات سابقة.

المصدر: مصر العربية


شارك الموضوع

الكاتب:

موقع أخبار الكنيسة بوابة مصرية خاصة بأخبار وأحداث الكنيسة القبطية والأقباط في مصر مصادر أخبارنا هي مجلة الكرازة والقنوات التلفزيونية المسيحية وصفحة المتحدث الرسمي بإسم الكنيسة القبطية الارثوذكسية على موقع فيس بوك ومواقع اخبارية أخرى

0 facebook: