السبت، 25 مارس، 2017

بالفيديو.. الراهبة أغابي تكشف شروط رهبنة الفتيات

قالت الراهبة "أغابي" أحدى راهبات دير القديسة دميانة، إن مؤسس الرهبنة للرجال هو الأنبا أنطونيوس، ولكن أول من سمعنا عنها في رهبنة الراهبات كانت القديسة دميانة، ولكن بعد استشهادها، انقطعت رهبنة الراهبات حتى عادت مرة أخرى.

وأشارت خلال لقائها مع برنامج "مساء dmc" المذاع على شاشة قناة dmc الفضائية، وتقدمه الإعلامية إيمان الحصري، أن الفتاة الراغبة في الرهبنة يجب ألا يتعدى سنها الثامنة والعشرين، وتعرض رغبتها للمسؤولين عن الدير، ثم تنضم إلى خلوات روحية، وتعود مرة أخرى إلى منزلها وتعاد الذهاب للخلوة، وإذا كانت مصرة على دعوتها، تظل في فترة الاختبار لمدة ثلاثة سنوات.

وتابعت، أنه بعد ذلك يتم أداء صلاة الموتى، واختيار اسم جديد لها، موضحة أن الفتيات في سن الخامسة عشر والسادسة عشر يأتين لزيارة الدير ويبدين رغبتهن في الرهبنة، ولكن الأمهات في الدير يقلن لهن أن يستكملن تعليمهن، وبعد أن يكبروا يعودون.

ولفتت إلى أنهي في بعض الأوقات لا يقبل الأهالي رهبنة بناتهن، ولكن بعدما يأتون إلى الدير ويرون فرحة بناتهن يطمئنون، مؤكدة أنه مسموح بزيارة الأهل لبنتهن خلال فترة الثلاث سنوات الاختبار أربعة مرات للزيارة ومكالمة تليفون واحدة، وبعدها يكون ثلاثة زيارات فقط ومكالمة واحدة، مشددة على أن الراهبات لا يذهبن إلى البيوت ولو لزيارة عائلتهن.

المصدر: الأقباط متحدون



شارك الموضوع

الكاتب:

موقع أخبار الكنيسة بوابة مصرية خاصة بأخبار وأحداث الكنيسة القبطية والأقباط في مصر مصادر أخبارنا هي مجلة الكرازة والقنوات التلفزيونية المسيحية وصفحة المتحدث الرسمي بإسم الكنيسة القبطية الارثوذكسية على موقع فيس بوك ومواقع اخبارية أخرى

0 facebook: