الثلاثاء، 21 مارس، 2017

الكنيسة الإنجيلية ترد في بيان رسمي على كاهن ميت غمر

ردت الكنيسة الإنجيلية في بيان رسمي على ما تداوله رواد مواقع التواصل الإجتماعي لفيديو لأحد الكهنة بميت غمر، والذي قال عن الإنجيليين "مسيحنا غير مسيحهم".

حيث أصدر رئيس السنودس النيل الانجيلي، القس رضا عدلي بيانا صحفيا، تعقيبا على هذه التصريحات، قال فيه: أن محبتنا لكافة الكنائس، يجب أن تسير بنفس القدر بالاحترام المتبادل الذي يجب أن يمارس رغم تباين أو اختلاف بعض عقائدنا.

وأضاف في بيانه، الذي تداولته الصحف: " أن التعبير عن الاختلاف يجب أن تكون على قدر من المسئولية التي تتسم بروح المسيح، دون الانزلاق إلى عبارات تسيء إلى قائلها قبل أن تسيء إلى غيره".

وتابع، أن الكنيسة الانجيلية لا يمكن أن تنساق إلى درك المعاملة بالمثل مهما حدث، مؤكدًا بأن الكنيسة الانجيلية لا تسترق قلوب الناس، لكن النفوس تبحث عن الغذاء الروحي الذي إذا لم تجده في كنيستها، فليس من حق إنسان أن يمنعها من البحث عنه في كنائس أخرى، وأن حرية العبادة مكفولة للجميع.

مشيرًا إلى صدور إهانات مماثلة من ذات الكاهن في العام الماضي، مشددا بقوله: لا نريد مظهر الوحدة ونحن نفتقر إلى جوهرها، لا نريد وحدة الارواب والألقاب دون محبة العمل والحق.

واختتم بقوله: "من قلوبنا نحبكم ونثق في محبتكم لنا أن انجيلنا واحد، مسيحنا واحد، معموديتنا واحدة نؤمن بكنيسة واحدة مقدسة جامعة رسولية".

المصدر: الأقباط متحدون



شارك الموضوع

الكاتب:

موقع أخبار الكنيسة بوابة مصرية خاصة بأخبار وأحداث الكنيسة القبطية والأقباط في مصر مصادر أخبارنا هي مجلة الكرازة والقنوات التلفزيونية المسيحية وصفحة المتحدث الرسمي بإسم الكنيسة القبطية الارثوذكسية على موقع فيس بوك ومواقع اخبارية أخرى

0 facebook: