الثلاثاء، 7 مارس، 2017

بالصور.. أساقفة الكنيسة في زيارة لأسر العريش

قام الأنبا بيمن، رئس لجنة الأزمات بالكنيسة، والأنبا قزمان أسقف شمال سيناء، بزيارة أسر العريش المهجرة بالإسماعيلية، اليوم الاثنين. بدأت الزيارة بكنيسة الأنبا انطونيوس بالمستقبل ولقاء الأسر التي تعيش في شقق سكنية قامت الكنيسة بتأجيرها وتتولى رعايتهم وعددهم ٣٥ أسرة.

 وقدم الأنبا بيمن كلمة قداسة البابا تواضروس بمتابعته لكل أوضاع الأسر وهو يشعر بكل ألمهم، ويحرص على إنهاء المعاناة من خلال متابعة جهود الحكومة في حل مشكلاتهم، وقدم نيافته عظة حول التحمل والتجربة وان الله يعطى الإنسان سلطان باسمه على الشيطان الذي يجول ليصنع شرًا بأولاد الله، ولكن لا يستطيع لأن الآية تقول من يمسكم يمس حدقة عيني، مشددًا بقوله، لا تخف من زائير الشيطان لأنه يخاف من الصلاة ويخاف من الصوم والله سحق رأس الحية. مستطردًا "المسيح يعطينا النصرة فإلهنا إله قوى والشيطان لا يملك سلطة على أبناء الله وللرب نسجد وإياه نعبد لذا هذا الأحد أحد النصرة والله يعطى الفرح لأبنائه.

 موضحًا أن الأسر التي أضيرت ورحلت هذه الفترة سيكون لها الدعم. كما وجه الأنبا قزمان الشكر للرئيس للاهتمام بشمال سيناء، مؤكدًا أن الحكومة توفر كل شيء هنا في الإسماعيلية والأمور تسير بشكل جيد. وتوجه بالشكر أيضًا للبابا لإرساله أساقفة الكنيسة لمتابعة أوضاع الأسر وتوجيهاته بالتواجد مع الأسر حتى يطمئن عليهم، مشيرًا إلى أن الكنيسة تعلم مدى صعوبة ترك المنزل ولكنها فترة وستمر، وأن منازلهم هناك سيتم تأمينها، مؤكدًا أن الجيش سينتصر على قوى الشر بالعريش.

المصدر: الأقباط متحدون







شارك الموضوع

الكاتب:

موقع أخبار الكنيسة بوابة مصرية خاصة بأخبار وأحداث الكنيسة القبطية والأقباط في مصر مصادر أخبارنا هي مجلة الكرازة والقنوات التلفزيونية المسيحية وصفحة المتحدث الرسمي بإسم الكنيسة القبطية الارثوذكسية على موقع فيس بوك ومواقع اخبارية أخرى

0 facebook: