الثلاثاء، 11 أبريل، 2017

مصدر أمني: ضبط 5 من مسئولي الصفحات التحريضية بينهم أدمن "تحت الأرض"

أكد مصدر أمني أن ضباط قطاعي الأمن الوطني ونظم المعلومات تمكنوا من القبض على 5 أشخاص من المسئولين عن الصفحات التحريضية على الفيس بوك خلال اليومين الماضيين، وتم إغلاق تلك الصفحات ومن بين المقبوض عليهم اثنان من أدمن صفحة "تحت الأرض".

وقال المصدر إن المتهمين وهما "م. س" 28 سنة من القاهرة، و"سعيد. م" 23 عامًا من الاسكندرية، كانا يديران تلك الصفحات من موقعين في القاهرة والإسكندرية، وقاموا لدى اكتشاف أمر تلك الصفحات بإنشاء صفحات شبيهة وذلك من أجل تضليل الاجهزة الأمنية.

وأوضح المصدر أن باقي المتهمين يديرون صفحات أخرى تحرض على العنف وتدعو لعمليات تخريبية، وبعد تكثيف التحريات وتقنين الإجراءات والتنسيق بين الأمن الوطني وقطاع نظم المعلومات، تم ضبط المتهمين بينما تجرى حاليا ملاحقة آخرين.

وكانت صفحة "تحت الأرض" قد أعلنت مسئوليتها، الإثنين الماضي، عن حادث تفجير كنيستي طنطا والإسكندرية، بطريقة مشفرة ونشرت أخبارًا على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تفيد بأنها تخطط لوقوع تفجيرات جديدة بأنحاء الجمهورية.

وكان مصدر أمني قال لـ"الوطن" في وقت سابق، إن الأجهزة الأمنية المختصة بوزارة الداخلية، تتابع المسئولين عن صفحة "تحت الأرض" على الفيس بوك، والتي أعلنت أمس بكلمات مشفرة عن الانفجارات التي وقعت بكنيستي طنطا والاسكندرية وتوعدها بالمزيد من العمليات الإرهابية.

وأضاف المصدر أنه يجرى متابعة كافة الصفحات التي يتورط القائمين عليها في أعمال عنف أو يدعون إليها، مشيرًا إلى أن أدمن الصفحة اكثر من شخص وتم تحديد اثنان من القائمين على الصفحة ويجرى حاليا ملاحقة الآخرين.

المصدر: الوطن



شارك الموضوع

الكاتب:

موقع أخبار الكنيسة بوابة مصرية خاصة بأخبار وأحداث الكنيسة القبطية والأقباط في مصر مصادر أخبارنا هي مجلة الكرازة والقنوات التلفزيونية المسيحية وصفحة المتحدث الرسمي بإسم الكنيسة القبطية الارثوذكسية على موقع فيس بوك ومواقع اخبارية أخرى

0 facebook: