الثلاثاء، 11 أبريل، 2017

بالفيديو كلمة الأنبا بولا والأنبا رافائيل في الصلاة علي شهداء كنيسة مارجرجس بطنطا 9 - 4 - 2017


من كلمة الأنبا رافائيل سكرتير المجمع المقدس في جنازة شهداء طنطا:

"صحيح بنحب الاستشهاد لكننا أيضا نحب الحياة .. نحن لا نكره الحياة على الأرض .. ربنا أوجدنا على الأرض عشان نعيش مش عشان نموت..
كون إننا نستقبل الموت بفلسفة روحانية مش معناها إن دمنا رخيص ومش معناها إننا مش فارقة معانا .. نحن لا ننتحر.. بل نشهد للمسيح سواءا بحياتنا أوانتقالنا للسماء.. إن عشنا فللرب نعيش وإن متنا فللرب نموت..
السيد المسيح قال جئت لتكون لهم حياة وليكون لهم أفضل..
نحن لا نحزن .. قد نتأثر للفراق.. فالسيد المسيح نفسه رأيناه بالأمس يبكي عند قبر لعازر لأنه تأثر بحزن الاختين وأصدقاء لعازر .. نتأثر بمشاعر إنسانية ولكن ما يسندنا هو الإيمان
نحن لا نطلب الإنتقام ولكن الله لا ينسى الدماء .. السيد المسيح قال إن دم الصديقين سيطلب، من دم هابيل الصديق إلى دم زكريا بن برخيا .. قضية الدم لا تسقط بالتقادم أمام الله..
شفنا بعنينا في الأجيال التي عيشنا فيها كيف ينتقم الله لدماء الشهداء ممن يتهــــــــــــــــاون في الدماء او يتسبب في سفكها بشكل مباشر أو غير مباشر أو من يتساهل مع القتلة أو من يتساهل مع المتطرفين"




شارك الموضوع

الكاتب:

موقع أخبار الكنيسة بوابة مصرية خاصة بأخبار وأحداث الكنيسة القبطية والأقباط في مصر مصادر أخبارنا هي مجلة الكرازة والقنوات التلفزيونية المسيحية وصفحة المتحدث الرسمي بإسم الكنيسة القبطية الارثوذكسية على موقع فيس بوك ومواقع اخبارية أخرى

0 facebook: