الاثنين، 10 أبريل، 2017

بالصور .. تسبب في نجاة زوجته وطفلته.. قصة حزينة لاستشهاد شماس كنيسة مارجرجس

رحل دون وداع.. بهذه الجملة عبرت زوجة الشماس مايكل نبيل، عن قصة استشهاده الحزينة ضمن ضحايا انفجار كنيسة مار جرجس في مدينة طنطا.

تخرج مايكل نبيل من كلية الصيدلة، وعمل في مجال عمله؛ إلا أنه رغم ذلك أراد أن يخدم في كنيسة مار جرجس بطنطا، وبالفعل أصبح شماس بها، وأصبح أحد أفراد فرقة الترانيم داخل الكنيسة.

أراد مايكل أن يكمل حياته، وتزوج من سارة الفتاة التي أحبها، وبعد عامين من الزواج، رزق بطفلته الوحيدة بريسكلا، والتي كانت أجمل شئ في حياته، حسبما يصفها في منشوراته عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.


قبل أيام من حادث انفجار كنيسة مار جرجس، كان مايكل يشعر دائمًا بموعد اقتراب رحيله، حيث دون عدة منشورات تمنى من خلالها اللحاق بالشهداء، حتى جاء موعد عيد ميلاد طفلته الأول، قبل يوم من الانفجار، والذي احتفل به مع زوجته، وأخبرها أنه سوف يفتقدها وطفلته، وهو يشعر باقتراب أجله.

وفي اليوم التالي كان مايكل أحد المسئولين عن ترانيم عيد حد السعف، وحضرت زوجته وطفلته الاحتفال، ولكنه طلب منها ألا يكونا في الصفوف الأمامية وينتظراه حتى انتهاء الحفل في نهاية المقاعد داخل الكنيسة، ولكن القدر لم يمهله هذا الوقت، وفي التاسعة صباحًا، ومع بدأ القداس انفجرت العبوة الناسفة؛ ليسقط الشماس شهيدًا، وتنجوا زوجته وطفلته الصغيرة.





المصدر: الدستور


شارك الموضوع

الكاتب:

موقع أخبار الكنيسة بوابة مصرية خاصة بأخبار وأحداث الكنيسة القبطية والأقباط في مصر مصادر أخبارنا هي مجلة الكرازة والقنوات التلفزيونية المسيحية وصفحة المتحدث الرسمي بإسم الكنيسة القبطية الارثوذكسية على موقع فيس بوك ومواقع اخبارية أخرى

0 facebook: