الخميس، 27 أبريل، 2017

قداسة البابا يعود لأرض الوطن بعد زيارة رعوية للكويت

وصل مطار القاهرة الدولي منذ قليل قداسة البابا تواضروس الثاني والوفد المرافق له عائدين من الكويت بعد زيارة رسمية رعوية استغرقت خمسة أيام التقى خلالها بسمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت بقصر بيان
كما التقى برئيس مجلس الوزراء الكويتي ورئيس مجلس الأمة وعدد من المسئولين الكويتيين والشخصيات العامة.
وعلى المستوى الرعوي قام قداسة البابا بتدشين كاتدرائية القديس مارمرقس الرسول بمنطقة حولي والتقى بأبنائه من العاملين هناك كما كان لقداسته لقاءات مع كهنة الكرسي الأورشليمي ومع خدام كنيسة الكويت.
رافق قداسة البابا خلال الزيارة وفد تكون من أصحاب النيافة: الأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح والخمس المدن الغربية والأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة والأنبا يوساب الأسقف العام للأقصر ، وأيضًا القس تادرس السكندري وسكرتيرا قداسة البابا القس أنجيلوس إسحق والقس أمونيوس عادل.


تأتي زيارة قداسة البابا للكويت بناءً على دعوة رسمية من أمير الكويت ، وهي تعد الزيارة الأولى لقداسته لهذه الدولة الخليجية منذ تنصيبه في نوفمبر 2012.

وعلى صعيد آخر يستقبل قداسة البابا بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية غدًا الجمعة قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان الذي يصل إلى القاهرة غدًا في زيارة لمصر تستغرق يومين.

المصدر: صفحة المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية



شارك الموضوع

الكاتب:

موقع أخبار الكنيسة بوابة مصرية خاصة بأخبار وأحداث الكنيسة القبطية والأقباط في مصر مصادر أخبارنا هي مجلة الكرازة والقنوات التلفزيونية المسيحية وصفحة المتحدث الرسمي بإسم الكنيسة القبطية الارثوذكسية على موقع فيس بوك ومواقع اخبارية أخرى

0 facebook: