الأربعاء، 12 أبريل، 2017

فيديو..وكيل بطركية الإسكندرية: البابا تواضروس كان لديه إحساس بأن حادثاً مأوساوياً سيحدث

كشف الأنبا رويس مرقص وكيل بطركية الإسكندرية عن اللحظات الأخيرة التي سبقت حادثة التفجير التي وقعت أمس الأول بمقر الكاتدرائية المرقسية وسط المدينة حيث كشف عن أن البابا تواضروس كان لديه إحساس بأن حادثا مأوساويا سوف يحدث، مشيرا إلى أن البابا قد دعا الأقباط الذين حضروا القداس بأن يدعو الله بأن يعطيهم نهاية طيبة لحياتهم.

وأضاف الانبا رويس "مرقس" في عظة ألقاها في أعقاب الحادث بأن البابا كان يريد مغادرة مقر الكاتدرائية إلا أن بعض الآباء الكهنة قد طلبوا منه الجلوس معه حيث استجاب لهم وتوجه إلى مكتبه، وأن توقيت دخول البابا إلى مكتبه قد تزامن مع وقوع الانفجار الشديد الذي هز المبنى كله بحسب قوله.

وأكد أن البابا كان موجودا داخل الكنيسة وقت الانفجار ووصف ما تردد عن مغادرته المكان فور الحادث بأنه محض افتراء قائلاً: "سيدنا مسبش عياله ومشى"، وأن استمر قابعا داخل الكاتدرائية لمدة اربع ساعات كاملة بعد الحادث، مشيرا إلى أنه كان يتابع أولا بأول عمليات نقل المصابين للمستشفيات وإزالة آثار الحادث.



شارك الموضوع

الكاتب:

موقع أخبار الكنيسة بوابة مصرية خاصة بأخبار وأحداث الكنيسة القبطية والأقباط في مصر مصادر أخبارنا هي مجلة الكرازة والقنوات التلفزيونية المسيحية وصفحة المتحدث الرسمي بإسم الكنيسة القبطية الارثوذكسية على موقع فيس بوك ومواقع اخبارية أخرى

0 facebook: