الجمعة، 28 أبريل، 2017

صحيفة إيطالية : زيارة البابا فرانسيس لمصر أضخم حملة ترويجية للسياحة

ألقت صحيفة "كورييرى دى لا سيرا" الإيطالية الضوء على زيارة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان إلى القاهرة اليوم، الجمعة، والتى تستمر حتى مساء السبت، مؤكدة أنها تعتبر بمثابة أضخم حملة دعائية ترويجية للسياحة فى مصر، خاصة السياحة الدينية.

وقالت الصحيفة الإيطالية، إن مصر تستقبل بابا الفاتيكان بلوحات كبيرة بصورة للبابا فرانسيس وشعار الزيارة "بابا السلام فى مصر السلام" باللغتين العربية والإنجليزية،فتلك الزيارة حاسمة تحمل استراتيجية "الحوار"، فهى "عناق لعزاء وتشجيع لجميع مسيحيى الشرق الأوسط" و"رسالة الأخوة والمصالحة لجميع أبناء إبراهيم، خاصة فى العالم الإسلامى.

" وأكدت الصحيفة، فى تقرير نشرته اليوم على موقعها الإلكترونى، أن رسالة بابا الفاتيكان "قوية" لنشر السلام ليس فى مصر فقط بل فى العالم كله، فتلك الزيارة محط أنظار العالم. وأشارت الصحيفة إلى أن تلك الزيارة ستثبت للعالم أن مصر مستقرة، وأن هناك من يخرب العلاقات بين المسيحيين والمسلمين والحكومة فى مصر، كما أنها دفعة قوية لقطاع السياحة، ولها تأثير قوى على الإرهاب، حيث تمثل تحدياً كبيراً للجماعات الإرهابية فى المنطقة بأسرها.

وأكدت الصحيفة أن توقيت الزيارة مناسب للغاية، ففى المقام الأول مهم بشأن العلاقة بين مصر والفاتيكان والأزهر والكنيسة الكاثوليكية، كما تتزامن مع الظروف التى يمر بها العالم من الأحداث الإرهابية، بعد تفجيرات كنيستى طنطا والإسكندرية ودير سانت كاترين، فرسالة البابا تعمل على إنهاء المشاعر السلبية التى يحاول الكثير ترويجها ويستغلها الإرهاب.

المصدر: انفراد



شارك الموضوع

الكاتب:

موقع أخبار الكنيسة بوابة مصرية خاصة بأخبار وأحداث الكنيسة القبطية والأقباط في مصر مصادر أخبارنا هي مجلة الكرازة والقنوات التلفزيونية المسيحية وصفحة المتحدث الرسمي بإسم الكنيسة القبطية الارثوذكسية على موقع فيس بوك ومواقع اخبارية أخرى

0 facebook: