الأحد، 30 أبريل، 2017

إحباط مخطط إرهابي لـ«داعش»

كشفت الأجهزة الأمنية المصرية إحباط مخطط إرهابي لعناصر تابعة لـ«داعش»، كان يستهدف تنفيذ تفجيرات ضد كنائس ومواقع سياحية في محافظتي أسيوط والأقصر. وقد تزامن هذا الإعلان مع بدء زيارة بابا الفاتيكان فرنسيس إلى القاهرة أمس (الجمعة)، إذ عززت القاهرة الإجراءات الأمنية، وتم إبعاد السيارات عن الشوارع القريبة من سفارة الفاتيكان ومواقع أخرى وطوقتها ولم تسمح للمشاة بالتحرك في هذه المناطق.وأعلن جهاز الأمن الوطني اعتقال ثلاثة عناصر إرهابية شديدة الخطورة تابعة لداعش من خريجي جامعة أسيوط، وقد اعترفوا بمخططاتهم الإرهابية، كما اعترفوا بأنهم تلقوا تدريبات لدى بعض القيادات التابعة لهم بمحافظة شمال سيناء. وعثر بحوزتهم على منشورات تدعو إلى العنف والتطرف. من جانبه، قال مسؤول أمني لـ«عكاظ»، إن المتهمين قبض عليهم داخل إحدى مدن محافظة أسيوط، مؤكدا أنهم أقروا بالتخطيط لعمليات انتقامية بعيداً عن سيناء بالتعاون مع عناصر أخرى تابعة لهم، إلا أن الأجهزة رصدت تحركاتهم وتمكنت من إحباط مخططهم التخريبي. وقال البابا فرنسيس أمس (الجمعة)، في بداية زيارة للقاهرة تستمر يومين، إنه يجب على كل الزعماء الدينيين الاتحاد في نبذ التطرف ومواجهة «بربريّة من يحرّض على الكراهية والعنف».

وأضاف في مؤتمر الأزهر العالمي للسلام «لنكرّر معًا من هذه الأرض، لنكرر «لا» قويّة وواضحة لأيّ شكلٍ من أشكالِ العنف، والثأرِ والكراiية يرتكب باسم الدين».

المصدر: عكاظ



شارك الموضوع

الكاتب:

موقع أخبار الكنيسة بوابة مصرية خاصة بأخبار وأحداث الكنيسة القبطية والأقباط في مصر مصادر أخبارنا هي مجلة الكرازة والقنوات التلفزيونية المسيحية وصفحة المتحدث الرسمي بإسم الكنيسة القبطية الارثوذكسية على موقع فيس بوك ومواقع اخبارية أخرى

0 facebook: