السبت، 8 أبريل، 2017

بالصور..طوارئ بـ«كاتدرائية الإسكندرية» للاحتفال بـ«أحد الشعانين»

تشهد كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في الإسكندرية، إجراءات أمنية وتأمينية مشددة تزامنًا مع وصول البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية إلى الإسكندرية، مساء الأحد، لرئاسة القداس الإلهي احتفالاً بأحد السعف (أحد الشعانين)، لأول مرة منذ تنصيبه بطريركًا.

وفي الوقت ذاته، افترش العشرات من بائعي سعف النخيل وأعواد القمح ساحة كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في الإسكندرية ظهر السبت، لبيعها للشعب القبطي أثناء حضور صلاة عشية أحد الشعانين والتي سيترأسها البابا تواضروس الثاني.

ورصدت المصري اليوم بائعو سعف النخيل وأعواد القمح أثناء قيامهم بافتراش الساحة وترتيب الأشكال الخاصة التي يتم ابتكارها كل عام وغالبًا ما تأخذ شكل الصليب، حيث يناسب أحد الشعانين ذكرى دخول السيد المسيح إلى مدينة أورشليم بفلسطين راكباً حماراً، حيث استقبله عشرات الأهالي من اليهود بأغصان الزيتون وسعف النخيل وأعواد القمح.

وشهدت الكاتدرائية حركة رواج لبيع السعف بأشكاله الجديدة المبتكرة والتي أخذت معظمها صور الطوق والصليب، فضلاً عن أعواد القمح التي تشكلت على شكل الصليب أيضًا.

المصدر: المصري اليوم










شارك الموضوع

الكاتب:

موقع أخبار الكنيسة بوابة مصرية خاصة بأخبار وأحداث الكنيسة القبطية والأقباط في مصر مصادر أخبارنا هي مجلة الكرازة والقنوات التلفزيونية المسيحية وصفحة المتحدث الرسمي بإسم الكنيسة القبطية الارثوذكسية على موقع فيس بوك ومواقع اخبارية أخرى

0 facebook: