الأربعاء، 12 أبريل، 2017

أقباط يطالبون البابا بعدم تلقي المهنئين بالعيد حدادا على الشهداء

دشن عدد من الأقباط حملة توقيعات لمطالبة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، اقتصار مظاهر عيد القيامة على الصلوات دون استقبال المهنئين من المسئولين والشعب.

وقالوا في بيان نشره المحامي هاني رمسيس، جاء نصه: نحن الموقعين أدناه، أنه نظرا للظروف التي تمر بها الكنيسة باستشهاد أعداد كبيرة من الأقباط في مذبحتي طنطا والإسكندرية، وعشرات المصابين الذين مازالوا في مراحل غاية في الصعوبة لعلاجهم ومراعاة لمشاعر الشعب القبطي والمصري في مصر والعالم.

وأضاف البيان: إننا نلتمس من قداستكم الاكتفاء والاقتصار بالمظاهر الروحية للعيد للاحتفال بقيامة السيد المسيح له المجد دون الرسمية من استقبال المهنئين من مسئولي الدولة والشعب.

وتابع: أدام الله كهنوتك على كرسي مارمرقس وأعطاك من القوة والحكمة لإدارة شئون الكنيسة في ظروف عصيبة يمر بها الوطن ومسيحيو مصر، وهذا ليس عدم قبول بالتهاني الرسمية وإنما مراعاة للظروف العصيبة التي نعيشها.

المصدر: فيتو



شارك الموضوع

الكاتب:

موقع أخبار الكنيسة بوابة مصرية خاصة بأخبار وأحداث الكنيسة القبطية والأقباط في مصر مصادر أخبارنا هي مجلة الكرازة والقنوات التلفزيونية المسيحية وصفحة المتحدث الرسمي بإسم الكنيسة القبطية الارثوذكسية على موقع فيس بوك ومواقع اخبارية أخرى

0 facebook: