الجمعة، 26 مايو، 2017

«الصحة»: استشهاد 26 وإصابة 25 في حادث أتوبيس المنيا

أعلنت وزارة الصحة والسكان استشهاد 26 مواطنا وإصابة 25 آخرين، اليوم الجمعة، في حادث إطلاق نار من مجهولين على أتوبيس بالطريق الصحراوي الغربي بمركز مغاغة.

وقال الدكتور أحمد الأنصاري رئيس هيئة الإسعاف، إنه تم نقل المصابين والوفيات إلى مستشفيات مغاغة ومطاي والعدوة المركزي وبني مزار العام بواسطة 25 سيارة إسعاف، لافتاً إلى الدفع بـ25 سيارة إسعاف أخرى بالمحافظة تحسبًا لأي طارئ.

وأشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان إلى أن وزير الصحة الدكتور أحمد عماد، يتابع حالة المصابين لحظة بلحظة، وأنه أمر بنقل المصابين بعد تلقيهم الاسعافات الأولية بمستشفيات المنيا إلى مستشفى معهد ناصر، وكلف مستشارة للرعايات الحرجة الدكتور شريف وديع بالتوجه إلى المستشفى ورفع درجة الاستعدادات القصوى بها وتوفير الأطقم الطبية والاستشاريين بجميع التخصصات الطبية لعلاج المصابين.

وأكد أنه تم توفير 7 أسرة رعاية مركزية وإخلاء دور كامل بالقسم الداخلي وتجهيز غرف العمليات وتوفير 1000 كيس ببنك دم بمستشفى معهد ناصر.

كما وجه وزير الصحة الدكتور عفاف أحمد، مدير عام المركز القومي لخدمات نقل الدم، برفع حالة الاستعدادات القصوى بالمركز تحسبًا لأي طارئ، حيث تم توفير 10 أكياس دم من كل فصيلة إيجابية و3 من كل فصيلة سلبية.

وأكد «مجاهد» أن وزير الصحة في تواصل مع جميع المسئولين لمتابعة آخر التطورات في هذا الحادث، لافتاً إلى انعقاد غرفة الأزمات بالوزارة لمتابعة آخر أحوال المصابين.

المصدر: الشروق



شارك الموضوع

الكاتب:

موقع أخبار الكنيسة بوابة مصرية خاصة بأخبار وأحداث الكنيسة القبطية والأقباط في مصر مصادر أخبارنا هي مجلة الكرازة والقنوات التلفزيونية المسيحية وصفحة المتحدث الرسمي بإسم الكنيسة القبطية الارثوذكسية على موقع فيس بوك ومواقع اخبارية أخرى

0 facebook: