الجمعة، 26 مايو، 2017

التحريات: 400 طلقة نارية أطلقها منفذو الهجوم على أتوبيس الاقباط المنيا

وصل فريق أمني رفيع المستوى إلى موقع حادث استهداف أتوبيس في المنيا، لجمع الأدلة حول ملابسات وجمع الخيوط لسرعة التوصل إلى هوية منفذي الحادث.

ويشير الفحص الأولى إلى أن الجناة حاصروا الأتوبيس من الاتجاه الأمامي واعترضت طريقه سيارة دفع رباعي، مما اضطر السائق إلى التوقف، ثم توقفت سيارتان أخرتان بالجانب الأيسر للأتوبيس وتم البدء في إطلاق الأعيرة النارية التي يقترب عددها من 400 طلقة في الأتوبيس، بعضها تسبب في الخسائر الفادحة باستشهاد 26 شخصًا وإصابة 25 آخرين من بينهم أطفال.

كان المسئول الإعلامي بوزارة الداخلية قال إن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا تلقت صباح اليوم الجمعة، بلاغًا بقيام مجهولين يستقلون ثلاث سيارات دفع رباعى بإطلاق النيران بشكل عشوائي تجاه أتوبيس يقل عددا من المواطنين الأقباط أثناء سيره بالطريق الصحراوى الغربى، دائرة مركز شرطة العدوة.

وأضاف المسئول الإعلامي، أنه على الفور انتقلت القيادات الأمنية إلى محل الواقعة وتبين وقوع الحادث أثناء سير الأتوبيس بأحد الطرق الفرعية الصحراوية، متوجهًا إلى دير الأنبا صموئيل غرب مدينة العدوة، وهو ما أسفر عن استشهاد 26 مواطنا وإصابة 25 آخرين، مشيرا إلى أنه تم فرض كردون أمني بالمنطقة وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها للوقوف على ملابسات الحادث.

المصدر: فيتو



شارك الموضوع

الكاتب:

موقع أخبار الكنيسة بوابة مصرية خاصة بأخبار وأحداث الكنيسة القبطية والأقباط في مصر مصادر أخبارنا هي مجلة الكرازة والقنوات التلفزيونية المسيحية وصفحة المتحدث الرسمي بإسم الكنيسة القبطية الارثوذكسية على موقع فيس بوك ومواقع اخبارية أخرى

0 facebook: