الاثنين، 1 مايو، 2017

بالصور .. اليوم.. تعامد الشمس بمذبح "مارجرجس" كنيسة الملاك ميخائيل في كفر الدير

تشهد كنيسة الملاك ميخائيل بكفر الدير في مدينة منيا القمح، وللمرة الرابعة على التوالي رصد الظاهرة الفلكية العجيبة، حيث تتعامد أشعة الشمس على المذبح والذبيحة أثناء قداس عيد مارجرجس، اليوم الاثنين 1/5/2017م، كما حدث وسجلها وطني في العام الماضي.

ويقول القس ويصا حفظي كاهن الكنيسة لـوطني، أن تلك الظاهرة تتكرر 3 مرات من كل عام في عيد القديس مارجرجس 1من مايو، وفي عيد الملاك ميخائيل 19 يونيو وفي عيد السيدة العذراء22 أغسطس.

وهذة الظاهرة العجيبة التي تشبه ظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس بمعبد أبو سمبل، مع ذكرى يوم مولده ويوم توليه الحكم.

وأدعو الجميع لنوال البركة في هذا اليوم والتمتع بمشاهدة هذه الظاهرة العجيبة والمدهشة في عيد مارجرجس.

و يقول المهندس مجدي فلتأوس المهندس معماري وأحد أعضاء فري

ق الترميم، إن الفنان القبطي الذي قام ببناء هذه الكنيسة لم يكن مهندسا بارعا فقط ولكنه كان عالم فلكي نابغة ودقيق للغاية، وكأنه ورث هذا العلم من أجداده الفراعنة، حيث تمكن في بناء الكنيسة من دخول شعاع الشمس على المذابح الثلاثة في عيد كل من قديسيها بطريقة هندسية بالرغم من أنهم في نفس المكان

المصدر: وطني






شارك الموضوع

الكاتب:

موقع أخبار الكنيسة بوابة مصرية خاصة بأخبار وأحداث الكنيسة القبطية والأقباط في مصر مصادر أخبارنا هي مجلة الكرازة والقنوات التلفزيونية المسيحية وصفحة المتحدث الرسمي بإسم الكنيسة القبطية الارثوذكسية على موقع فيس بوك ومواقع اخبارية أخرى

0 facebook: