الاثنين، 29 مايو، 2017

فيديو..سكرتير المجمع المقدس: المواطنة هي العلاج السحري لحل كل مشاكل مصر

قال الأنبا رافائيل الأسقف العام وسكرتير المجمع المقدس، مين يقول انهاردة إن في مواطنة خالص في مصر، مستطردًا في لقاءه مع قناة مار مرقس، الحقيقة حاجة مؤلمة، والمفروض أن أجهزة الدولة كلها تنظر إلى هذا الأمر بنظرة جدية إذا كانوا عايزين يحلوا المشكلة دي في مصر.

مشيرًا إلى أن الإرهاب بات ظاهرة عالمية يهدد العالم أجمع، لكن الأقباط في مصر مستهدفين، وهناك جماعات إرهابية تعشش داخل البلد ومن ثم يجب أن يكون هناك تعامل بصورة أكثر جدية وليس فقط وعود وكلمات رنانة وأمور لا ترجع اللي مات، مشددًا أنه بعد هذه الوعود بات يحدث العكس حيث تتصاعد وتيرة العنف ضد الأقباط، فخلال 40 يوم يحدث حدث كبير.

وشدد الأنبا رافائيل، أن المواطنة هي العلاج السحري لحل كل مشاكل مصر، حيث يتم تعيين المستحق والكفاءة بغض النظر عن دينه أو لونه.

متساءلاً: إيه لازمة خانة الدين بأوراق الامتحانات أو الأوراق الرسمية، قائلاً: مع احترامي الكامل لكل الجامعات المصرية، هاتلي جامعة مصرية واحدة حاصلة على أي ترتيب عالمي على مستوى العالم.

المصدر: الأقباط متحدون


شارك الموضوع

الكاتب:

موقع أخبار الكنيسة بوابة مصرية خاصة بأخبار وأحداث الكنيسة القبطية والأقباط في مصر مصادر أخبارنا هي مجلة الكرازة والقنوات التلفزيونية المسيحية وصفحة المتحدث الرسمي بإسم الكنيسة القبطية الارثوذكسية على موقع فيس بوك ومواقع اخبارية أخرى

0 facebook: