الخميس، 4 مايو، 2017

ترامب يبحث رفع الحظر على النشاط السياسي للكنائس

أفاد مسئول بارز بالبيت الأبيض، أمس الأربعاء، بأن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بصدد إصدار قرارًا تنفيذيًا لرفع الحظر عن الأنشطة السياسية للكنائس الأمريكية والمؤسسات الأخرى المعفاة من الضرائب، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي ضمن خطة حماية الحريات الدينية في البلاد.

ونقلت قناة "فرانس 24" عن المسئول قوله، إن قرار ترامب سيحتفل باليوم الوطني للصلاة، كما سيفرض إعفاء تنظيمي على العاملين بالمؤسسات الدينية والداعين إلى حملات تحديد النسل، مثل منظمة "راهبات من أجل الفقراء".

وأضاف أن القرار لا يشتمل على بنود تسمح للوكلات الحكومية والشركات بعدم تقديم الخدمات إلى المثليين؛ وذلك بموجب تعهدات الرئيس ترامب بحماية حرية العبادات.

وقال المسئول الذي رفض الكشف عن هويته إن "هذا القرار لا يتعلق بالتمييز العنصري، فإن أي شيء الآن غير قانوني بموجب القانون الحالي، سيظل كذلك"، مشيرًا إلى أن قرار ترامب يوجه دائرة الإيرادات الداخلية، والتي تشرف على جمع الضرائب وتطبيق قوانين الإيرادات الداخلية، إلى ممارسة أقصى قدر من التعقل في سبيل التخفيف من عبء قانون "جونسون" المعدل، والذي يمنع المؤسسات الدينية المعفاة ضريبيًا من إعلان تأييدها للمرشحين للانتخابات.

وكان ترامب قد أكد أثناء حملته الانتخابة على التزامه بحرية العبادات في الولايات المتحدة وهزيمة تنظيم "داعش" الإرهابي ومنع "المتطرفين" من دخول بلاده، وذلك في أعقاب القرار التنفيذي التاريخي الذي أصدره ترامب، بمنع دخول رعايا 7 دول ذات غالبية مسلمة إلى الولايات المتحدة.

المصدر: صدى البلد


شارك الموضوع

الكاتب:

موقع أخبار الكنيسة بوابة مصرية خاصة بأخبار وأحداث الكنيسة القبطية والأقباط في مصر مصادر أخبارنا هي مجلة الكرازة والقنوات التلفزيونية المسيحية وصفحة المتحدث الرسمي بإسم الكنيسة القبطية الارثوذكسية على موقع فيس بوك ومواقع اخبارية أخرى

0 facebook: