الجمعة، 26 مايو، 2017

بيان عاجل من الكنيسة القبطية بشأن حادث المنيا الإرهابي

أعلن المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية‎، عن تلقي المصريين بكل الألم والحزن أنباء ذلك الاعتداء الآثم الذي تعرض له مصريين أقباط أثناء ذهابهم صباح اليوم الجمعة، لنوال بركة أحد الأديرة وأسفر عن عدد من الشهداء والجرحى بمنطقة مغاغة في صعيد مصر.


وأشار المتحدث باسم الكنيسة، في بيان عاجل قبل قليل، إلى أننا نواسي كل هذه الأسر المجروحة ونتألم مع كل الوطن لهذا العنف والشر الذي يستهدف قلب مصر ووحدتنا الوطنية التي هي أثمن ما نملكه، ونحفظه و نحميه.


وأشاد بسرعة استجابة المسؤولين، والتعامل مع الحادث، مؤكدًا على أنهم يأملون في اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تفادي خطر هذه الحوادث التي تشوه صورة مصر، وتتسبب في آلام العديد من المصريين.


وكانت أفادت قناة "مي سات" المسيحية، بأن 3 أطفال نجوا من حادث أتوبيس المنيا الإرهابي، الذي وقع صباح اليوم الجمعة، إثر إطلاق مجهولين النيران على حافلات تنقل أقباط في رحلة دينية خلال توجههم لدير الأنبا صموئيل.


ونشرت القناة، صورة تجمع الأنبا "أغاثون" بالأطفال الثلاثة الذين نجوا من الحادث.


وكان أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور "خالد مجاهد"، عن متابعة وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، حالة مصابي حادث أتوبيس المنيا الإرهابي أولا بأول.


وأوضح أن وزير الصحة طالب بضرورة نقل المصابين بعد تلقيهم الإسعافات الأولية في مستشفيات المنيا إلى معهد ناصر.


وكلف الوزير، مستشار الرعايات الحرجة بالوزارة، برفع درجة الاستعداد القصوى وتوفير اللازم من الأطقم الطبية، والمتابعة لحظة بلحظة.


وأشار المتحدث باسم الصحة، إلى توفير 7 آسرة بالعناية المركزة، إضافة إلى إخلاء دور كامل وتوفير ألف كيس في بنك الدم بمستشفى معهد ناصر، إضافة إلى تجهيز غرف العمليات.


وكان أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور "خالد مجاهد"، عن أن التقارير الأولية تشير إلى أن معظم حالات الإصابة في حادث المنيا الإرهابي (طلق ناري في القدمين)، وإحداهم طلق ناري في البطن.


وأشار "مجاهد" في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، إلى أن حالات الوفاة قد وصلت حتى الآن إلى 26 قتلى وإصابة 25 آخرين.


وقال مصدر طبي بمحافظة المنيا، إن مستشفى مطاي العام، قد استقبلت 9 قتلى من حادث إطلاق النيران على أتوبيس بالطريق الصحراوي الغربي بمركز مغاغة.


وأشار "المصدر" في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، إلى الجثث توجد بها طلقات بأنحاء متفرقة بالجسم.


وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت عن أن حادث إطلاق النيران على أتوبيس بالطريق الصحراوي الغربي بمركز مغاغة بمحافظة المنيا، أسفر عن مصرع 26 مواطنًا وإصابة 25 آخرين.


وأشارت "الصحة" في بيان صحفي، اليوم الجمعة، إلى أن مرفق الإسعاف دفع بـ 25 سيارة إسعاف لنقل المصابين لتلقيهم العلاج في مستشفيات الصحة والجامعة.


يشار إلى أن محافظة المنيا، قد أعلنت عن رفع درجة الاستعداد القصوى وإعلان حالة الطوارئ، وذلك عقب إطلاق نار كثيف من قبل مجهولين على أتوبيس بالطريق الصحراوي الغربي بمركز مغاغة.


المصدر: الفجر




شارك الموضوع

الكاتب:

موقع أخبار الكنيسة بوابة مصرية خاصة بأخبار وأحداث الكنيسة القبطية والأقباط في مصر مصادر أخبارنا هي مجلة الكرازة والقنوات التلفزيونية المسيحية وصفحة المتحدث الرسمي بإسم الكنيسة القبطية الارثوذكسية على موقع فيس بوك ومواقع اخبارية أخرى

0 facebook: