الأحد، 18 يونيو، 2017

الأنبا مكاريوس: نرفض تدريب الكشافة على تأمين الكنائس

قال الأنبا مكاريوس، أسقف عام المنيا وأبو قرقاص، إن اللواء ممدوح عبد المنصف، مدير أمن المنيا، اقترح بالفعل أن ترشح الكنيسة مجموعة من شباب الكشافة الكنسية لعمل دورة تدريبية لهم من خلال هيئة الحماية المدنية، لتدريبهم على كيفية مواجهة المواقف الخاصة أثناء تأمين المصلين في الكنائس.

وأشار الأنبا مكاريوس، في تصريح خاص لـ"الدستور"، إلى أن مقترح تدريب الكشافة على تأمين الكنائس قد يُساء فهمه من أصحاب العقول المريضة بأنه تسليح للكنائس، وهو أمر لا توافق عليه الكنيسة بلا شك.

وأوضح أن الكشافة الكنسية الغرض الأساسي منها ليس أمنيًا، وإنما تنظيمي داخل الكنيسة فقط، وبالتالي فهو ليس دورًا شرطيًا لا في الداخل ولا في الخارج.

وقال الأنبا مكاريوس: لا شك أن غرض الوزارة من هذا العرض هو تفعيل أكثر لدور الكشافة في حماية المنشآت المسيحية، أو إيجاد آلية إضافية للحماية، ولكن يُخشى من تبادل الأدوار وإلقاء اللوم عند وقوع حادث ما، على الكشافة الكنسية والشباب الذي تم تدريبه.

المصدر: الدستور



شارك الموضوع

الكاتب:

موقع أخبار الكنيسة بوابة مصرية خاصة بأخبار وأحداث الكنيسة القبطية والأقباط في مصر مصادر أخبارنا هي مجلة الكرازة والقنوات التلفزيونية المسيحية وصفحة المتحدث الرسمي بإسم الكنيسة القبطية الارثوذكسية على موقع فيس بوك ومواقع اخبارية أخرى

0 facebook: